محافظ المهرة يُحذر من محاولات زعزعة استقرار وأمن المحافظة ويؤكد "أمن المهرة خط أحمر"

رأس محافظ المهرة، محمد علي ياسر، اليوم الاثنين، اللقاء التشاوري العام برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، للوقوف على جملة من الأوضاع التي تعيشها المحافظة جراء تأثيرات الأحداث المتسارعة سياسيا واقتصاديا وأمنيا.

خلال اللقاء تعهد محافظ المهرة محمد علي ياسر الإثنين، على فرض هيبة الدولة وتثبيت الأمن وعدم السماح للعبث والفوضى في شرقي اليمن، بعد أيام من عودة مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا إلى زعزعة أمن المحافظة.

وأكّد ياسر أن "السلطة المحلية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي ممارسات تخل بالأمن والاستقرار بالمحافظة أو تسيء للتحالف العربي وسيتم ملاحقة مرتكبي هذه الأفعال وضبطهم وسيكونون عرضة للمساءلة القانونية وفق القانون والنظام".

وقال "ياسر" في اجتماع تشاوري موسع إن سلطته "لن تتهاون في تثبيت الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة بالمحافظة"، مشدد على عدم السماح بالعبث والفوضى، فيما وصف أمن المحافظة بالخط الأحمر.

وأشاد بجهود وتضحيات الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية في تعزيز حالة الأمن والسكينة العامة ومكافحة التهريب والظواهر المخلة بالأمن، مؤكدا أن سلطته لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي ممارسات تخل بالأمن والاستقرار، فيما سيتم ملاحقة مرتكبيها وسيكونون عرضة للمساءلة القانونية.

واستمع ياسر في اللقاء الموسع إلى المقترحات والآراء الهادفة للنأي بالمحافظة عن الفوضى والصراعات والتصدي لكل من يحاول زعزعة الاستقرار، بينما اطلع على الصعوبات التي تواجه عمل السلطة المحلية.

وشمل اللقاء الموسع أعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشخصيات الاجتماعية والشيوخ والأعيان.

ويأتي هذا اللقاء، بعد أيام من دعوات قيادة مليشيا الانتقالي في المهرة إلى فتح باب التجنيد لعناصرها بالمحافظة وإغلاق منافذها البرية والبحرية وطرد العاملين والنازحين من أبناء المحافظات الشمالية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية