غاغة وتعريته السلالة

تفنن محمد الأضرعي في برنامجه #غاغة في موسمه الخامس بتفرد تام بين كافة البرامج الرمضانية، ويقدم كل يوم وجبة دسمة لإشباع الروح اليمنية التي تخضوض حرباً مصيرية ضد المشروع الحوثي، ويزودها بكل ما تحتاجه من وقود لمواصلة نضالها.

يبدع في تعرية السلالة الحوثية الهاشمية القائمة على المغالطات، وينسف فكرة السيادة التي تريد الحوثية أن تحكم بها اليمنيين وتقسمهم الى سادة وعبيد.

الأضرعي شخصية كوميدية بإمتياز، لديه اطلاع كبير على الواقع السياسي، وقد استطاع بموهبته أن يجمع بين الكوميديا والسياسة بكل ذكاء، يبهرك بقدرته على الإقناع، والإبداع، والإمتاع في آن واحد.

ما شدني أكثر فيما يقدمه الأضرعي، هو الإنتقاء المركز لمواضيع الحلقات، إبتداء من التعريف المدخلي للحوثيين، مروراً بإستخدام الطائفية، ثم سياسة التفجير، والألغام، وهكذا يستعرض كل يوم ببراعة مشكلة متأصلة في هذه الجماعة يلامس من خلالها الواقع، واوجاع الناس كذلك.

خلت الخارطة البرامجية والدرامية الرمضانية في القنوات اليمنية هذه المرة من أي محتوى يلامس الواقع، فعوض الأضرعي هذا النقص بكل اقتدار، ما يقدمه الأضرعي ليس مجرد برنامج رمضاني كوميدي، بل توثيق لمرحلة مفصلية من تاريخ اليمن، يستحق على هذا الجهد كل التقدير.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية