موقع أمريكي: الإمارات دعمت القاعدة وأنشأت مراكز اعتقال واغتالت عددا من اليمنيين (ترجمة خاصة)

قال موقع سبونسال ستيتكرافت الأمريكي، إن الإمارات دعمت مرتزقة متهمين بنقل أسلحة وعتاد أمريكي الصنع إلى الميليشيات المرتبطة بالقاعدة في اليمن.

وقال الموقع في مقال للكاتب آمد خان، ترجمه " يني يمن"، إن دور الإمارات في اليمن أكثر قتامة، وعلى الرغم من انسحابها المعلن لقواتها ، تظل الإمارات طرفًا في الحرب المستعصية التي تتسبب في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ، مما يترك ملايين اليمنيين على شفا المجاعة.

وأضاف"  فرضت الإمارات ، بالتنسيق مع السعودية ، حصارًا على اليمن في محاولة لمحاربة قوات الحوثيين التي زعمت ، دون دليل ، أنها مدعومة من إيران.

وتابع" في مساعيها المضللة ، نفذت الإمارات هجمات متعمدة وعشوائية على المدنيين، وكذلك المستشفيات والمدارس والجامعات والمناطق السكنية ، حولتها إلى أنقاض.  

مشيرا إلى أن الإمارات تدير مراكز اعتقال سرية بها تقارير موثقة بشكل موثوق عن تعذيب وقتل المحتجزين، علاوة على ذلك، تورط شخصيات مقربة من محمد بن زايد في حملة لاغتيال قادة سياسيين يمنيين.

وقال من المفارقات ، في الوقت الذي تزعم فيه أن الغرض من حربها كان إعادة الرئيس هادي إلى السلطة ، تدعم الإمارات الآن الانفصاليين الجنوبيين في حرب ضد هادي في الجزء الوحيد من البلاد حيث يتمتع بالسلطة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية