هل تتخلى "إل جي" عن صناعة الهواتف هذا العام؟

تفكر شركة التكنولوجيا الكورية "إل جي" في الخروج من سوق الهواتف الذكية في عام 2021، بعد خسارة نحو 4.5 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس الماضية.

وكانت الشركة تكافح من أجل البقاء في السوق بين منافسين أقوياء، لكن رئيسها التنفيذي، كوون بونغ سيوك، قال للموظفين إن الشركة تفكر في إجراء تغييرات كبيرة على أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

وذكرت صحيفة "كوريا هيرالد" أن سيوك أرسل مذكرة داخلية إلى الموظفين يوم الأربعاء، ملمحاً إلى تغيير في اتجاه تصنيع وتسويق الهواتف في "إل جي".

وقال أحد مسؤولي الشركة للصحيفة إنه "نظراً لأن المنافسة في السوق العالمية للأجهزة المحمولة تزداد شراسة، فقد حان الوقت لكي تصدر "إل جي" حكماً بارداً وأفضل خيار. تدرس الشركة جميع التدابير الممكنة، بما في ذلك البيع والسحب وتقليص حجم أعمال الهواتف الذكية".

وتأتي هذه المذكرة الداخلية الجديدة، بعد تقرير تم حذفه من موقع كوري ادعى أن "إل جي" كانت تخطط للخروج من أعمال الهواتف الذكية. وصفت الشركة هذا التقرير بأنه "خاطئ تماماً ولا أساس له".

وأكدت الشركة لموقع "ذا فيردج" التقني صحة المذكرة الداخلية، مشيرة إلى أنه لم يتم تقرير أي شيء بعد.

وقال متحدث باسم الشركة إن "إدارة LG Electronics تلتزم باتخاذ أي قرار ضروري، لتجاوز تحديات صناعة الموبايل في عام 2021. حتى اليوم، لم يتم الحسم في أي شيء".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية