اختتام أول برامج التمكين الاقتصادي لـ10من أسر ذوي الاعاقة بشبوة

اختتمت اليوم الاحد، فعاليات أول برامج التمكين الاقتصادي لعشر من اسر ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة عتق والتي نظمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة بدعم من رجل الاعمال الشيخ هادي قباش.

واستمر البرنامج 21 يوما كرست لتمكين المشاركات من ممارسة واتقان مهارات وفنون الخياطة والتفصيل وتحت شعار (لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد ) .

ونوه الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة  بأهداف برنامج التمكين لذوي الاحتياجات الخاصة التي ستعمل على تحسين حياتهم المعيشية وتأمين مصادر الدخل المناسب لهم.

مثنيا على توجه قيادة الصندوق لتوسع في هذه البرامج المهنية المناسبة لذوي الاعاقة لتشمل اكبر عددا منهم ،مشيدا  بمبادرة رجل الاعمال هادي قباش في دعم البرنامج الاول منها ،داعيا رجال الخير الى المساهمة في دعم هذه الفئات وتمكينها من الاعتماد على ذاتها في الحياة .

بدوره اكد مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة شاكر بارحمة البحث عن مصادر تمويل لأربعة برامج جديدة من برامج التمكين الاقتصادي والتي من المقرر ان تستفيد منها اربعين اسرة من اسر ذوي الاعاقة في المحافظة ،منوها باستعداد السوق المحلية لاستيعاب منتجات اسر ذوي الاحتياجات الخاصة .

وفي نهاية الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ناصر حبتور ومدير الرباط مهران المعلم ، جرى تسليم المشاركات في البرنامج مكائن الخياطة لهن وتكريم الداعم الاول للبرنامج الشيخ هادي قباش ،وعرض نماذج من انتاج المشاركات في البرنامج والتي اشتملت على  اكثر من مائة قطعة منها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية