التحالف:هناك علاقة وثيقة بين مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، ان هناك علاقة وثيقة تربط مليشيات الحوثي الانقلابية والجماعات الإرهابية ( داعش - القاعدة ) في اليمن.

وقال المالكي في تصريحات لقناة العربية،إن هناك علاقة وثيقة ومصالح مشتركة تربط بين مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية".

وأوضح أن ميلشيا الحوثي تحاول إعادة صياغة هويتها في مديرية البيضاء عبر عمليات التضليل لرفع المعنويات لعناصرها على عكس طبيعة العمليات العسكرية، كما أنها تحاول استغلال وقف النار لتحقيق تقدم.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي أن حديث مليشيات الحوثي عن خوضها معارك في مناطق سيطرتها بمحافظة البيضاء مع تنظيم القاعدة وداعش مسرحية مفضوحة.

وقال إن هذه المسرحية الهزلية لا يمكن أن تخفي أن "المليشيات الحوثية جماعة إرهابية متمردة اتفقت مع داعش والقاعدة لمساندتها في قتال ونهب القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرته.

لافتا إلى انه سبق وأن أطلقت المليشيات الحوثية العديد من العناصر الإرهابية من السجون التي سيطرت عليها بعد انقلابها على الشرعية.

إلى ذلك توعد الناطق الرسمي بإسم الحكومة اليمنية راجح بادي، بأنه سيتم الكشف عن تفاصيل التخادم والتنسيق المتكامل بين مليشيا الحوثي وبقية التنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش قريبًا.

ولفت إلى ان هذا التنسيق بدأ قبل سنوات، وازدادت وتيرته في الآونة الأخيرة، بعد تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية، وملاحقتها ومقتل العديد من قياداتها.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تسعى من خلال التحالف مع هذه التنظيمات لإلحاق الأذى باليمن وجيرانه بعد فشلها في تحقيق اي نتائج من الهجمات التي تشنها عبر المسيرات المفخخة والصواريخ البالستية على مدينة مارب والأراضي السعودية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية